CSREGYPT

مؤتمرات

محسن عادل: إعادة صياغة الخريطة الاستثمارية لتوزيعها على جميع المحافظات

جانب من الجلسة
0

قال محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن محافظة القاهرة كانت مستحوذة على خطط الدولة الاستثمارية حتى فترة قريبة، مما كان يؤثر على الفرص التنموية لباقي المحافظات.

وأضاف عادل،  أن الدولة قامت بإعادة صياغة الخريطة الاستثمارية لتوزيعها على جميع المحافظات، فأصبح لدينا تنمية في منطقة سيناء ومحور قناة السويس ومشروع المثلث الذهبي والمليون ونصف فدان وتتوسع في إنشاء مدن جديدة وباقي المشروعات القومية الموجودة.

من جهته أشار خالد البرماوي، الكاتب الصحفي المتخصص في الإعلام الرقمي، إلى أن الإعلام المصري يواجه مشكلة كبيرة في التمويل مما يؤدي إلى تحول المصدر الربحي إلى الإعلان، موضحا أن بعض الشركات خلال الفترة الأخيرة وجهت جزء من التمويل لوسائل الإعلام لكي تساعدها على البقاء.

وأضاف البرماوي، خلال كلمته بجلسة الطريق نحو المستقبل بالملتقى الثامن للمسئولية المجتمعية، إن المشاكل التمويلة للوسائل الإعلامية هي عالمية وليست محلية، وبالتحديد بدأت المشكلة مع دخول عصر السوشيال ميديا حيث أن 85% من الإعلانات بالولايات المتحدة الامريكية موجهة نحو مواقع التواصل الاجتماعي وجوجل وباقي الـ 15% فقط موجهة نحو الوسائل الإعلامية من القنوات التليفزيونية والصحف.

من جانبه قال سامح شكري المدير الإقليمي بإريكسون مصر، إن هناك دول كثيرة تتسابق لعمل تكنولوجيا الجيل الخامس، موضحًا أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر أول دولة تقوم بصناعة تلك التكنولوجيا وبدأوها خلال العام الجاري.

وأضاف شكري، أن وزير الاتصالات طالب جميع العاملين في قطاع الاتصالات بمصر على ضرورة توافر تكنولوجيا الجيل الخامس في مصر خلال سنة 2022 على أقصى تقدير للمساعدة في عملية التحول الرقمي الذي ينعكس على دفع معدلات النمو.

من جهته قال هشام عيسى خبير البيئة وتغير المناخ بشركة ديكاربون، إن ظاهرة تغير متواجدة حاليًا في مصر، لأنه من المفترض أن يكون الوقت الحالي هو وقت الربيع ولكن الجو يوحي أننا في فصل الخريف.

وأضاف عيسى، أن معظم دول العالم وقعت على اتفاقية خفض غازات الاحتباس الحراري في مؤتمر باريس، موضحًا أن أول خطة لخفض الانبعاثات سيتم تطبيقها عام 2020.