CSREGYPT

مؤتمرات

فضل الحق: اليونيسف يساعد الدول على تحقيق التنمية المستدامة

جانب من الجلسة
0

قال فضل الحق نائب ممثل اليونيسف، إن مساعدة الدول لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وإجراء الشراكة مع المنظمات الأخرى، يعتبر من ضمن أولويات الأعمال بالنسبة لمنظمة اليونيسف.

وأضاف فضل الحق، خلال كلمته بالجلسة الثانية والخاصة بآليات عقد شراكات فعالة من أجل تحقيق تنمية مستدامة ضمن فعاليات الملتقى الثامن للمسئولية المجتمعية، إن منظمة اليونيسف تؤمن بالشراكة بين كافة أطراف المجتمع وتهتم بالفئات المهمشة، موضحًا أن المنظمة تعمل مع الحكومات للتأكيد على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن المؤسسة تعمل أيضًا على تحقيق التنمية بالنسبة للأطفال وحماية الأطفال ضد العنف وفرص التعليم، وأيضًا منحهم مهارات تمكنهم من مواجهة المستقبل، مؤكدًا على ضرورة خلق مناسب للأطفال ليكونوا عناصر منتجة في المستقبل.

وأوضح أن المنظمة تعمل على تأكيد حقوق الأطفال مع القطاع الخاص والمجتمع المدني والمؤسسات التعليمية والمالية والدينية، بما يصب في مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتابع: بالنسبة للشراكة لابد أن تعني مشاركة المعلومات والبيانات، موضحًا أن المنظمة وقعت مؤخرًا اتفاقية مع أليانز لتوفير التمويل لاجراء أبحاث المعلومات وقاعدة البيانات من أجل استخدامها وتفويضها لصناع القرار والساسة، فكل تلك الأنشطة تعتبر فرصة من أجل تحقيق اهداف التنمية المستدامة.

من جانبها قالت شيرين سعدالله المستشارة الإقليمية لتعبئة الموارد والشراكة بالمكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، إن المكتب يعلم أن القدرات الكامنة لدى الشباب متوفرة في مصر بوفرة كبيرة، وعلينا أن نبذل الكثير من الجهود ونضخ الكثير من الإمكانيات لتحسين ظروف هؤلاء الشباب وكل ما يرتبط بهم مثل التعليم والتدريب لأن الشباب يلعبون دورًا رئيسيًا نحو الاستدامة وهذا يمتد أيضا خارج حدود مصر ليكون مهيمنًا في العالم العربي بصفة عامة.

من جهته أشار محمد الفولي المدير التنفيذي لشركة الأمم المتحدة للإنفاق العالمي “الشبكة المصرية”، إلى أن تحقيق الاستدامة يتطلب خلق وعي بالمسئولية المجتمعية سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص أو المجتمع المدني.