CSREGYPT

التنمية المستدامة

فتح باب التقدم لجائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني

0

أعلنت جمعية التطوير و التنمية عن بدء تلقي طلبات الجمعيات الأهلية للاشتراك في مسابقة “جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني” للعام الرابع على التوالي، و المقامة تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي اعتبارا من اليوم و حتي الاحد 5 مايو 2019.

وقال محمد فاروق حفيظ ،رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية ـ في تصريحات له ـ إن الهدف الأساسي من الجائزة هو تكريم الجمعيات ذات الأعمال الناجحة والعمل على تنميتها باعتبارها ركن أساسي من أركان التنمية في المجتمع المصري.

وأضاف أن المنظمات غير الحكومية هي القوة الدافعة لإحداث تنمية شاملة فهم الأساس القوي الذي تزدهر فيه المجتمعات و الاقتصاديات،داعيا جميع الجمعيات للتقدم للمسابقة و الاستفادة من المنح المقدمة.

ووضعت الجمعية معايير لتقييم العروض منها الابتكار وأثر المشروعات أو الخدمات على المجتمع، ومرحلة التخطيط، ومرحلة التنفيذ، بالإضافة إلى كيفية التوثيق للمشروعات أو البرامج وأيضا الاستدامة والاستمرارية.

ويجب على الجمعيات المتقدمة لنيل الجائزة أن تكون مشهرة بوزارة التضامن الاجتماعي، ولديها تقرير مراجعة الحسابات المالية للعامين الماضيين وعمالة دائمة (الحد الأدنى 5 عاملين)، ولديها سابقة أعمال لمشروعات وبرامج تنموية علي أن يتم استقبال استمارات التقدم للمسابقة حتي يوم الأحد الموافق 5 مايو ٢٠١٩ و ذلك عن طريق الموقع الالكتروني www.pdf-eg.org/award

وتمنح الجوائز هذا العام لأفضل 4 جمعيات و الجائزة تتكون من شهادات التميز و منحة مالية كما سيتم منح 6 جمعيات اخري من التي اجتازت المرحلة النهائية التقييم جوائز عينية وشهادات تقدير.

جدير بالذكر أن جمعية التطوير والتنمية تأسست كجمعية أهلية غير حكومية لا تهدف للربح ، في نوفمبر ١٩٩٨ بفكر يهدف إلى تنشيط العمل في مجال تنمية الموارد البشرية ، ودشنت جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني في عام 2016 ، وتهدف إلى رفع قدرات الإنسان المصري سواء كانت مشاركته وإسهامه من خلال القطاع العام أو القطاع الخاص أو منظمات المجتمع المدني وذلك من خلال تحديد الاحتياجات ووضع وتنفيذ برامج التدريب المتعددة بدءا من حديثي التخرج وحتى القيادة التنفيذية.