CSREGYPT

أخبار

سفير إسبانيا في مصر يفتتح فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للكتاب

جانب من الافتتاح
0

افتتح سفير إسبانيا في مصر، رامون خيل كاساريس، هو ومديرة معهد ثربانتس بالقاهرة، سيلفيا خريخالبا، الاحتفال باليوم العالمي للكتاب والقراءة المتواصلة في الرواية الإسبانية الأشهر “دون كيخوته” للكاتب ميجل دي ثربانتس.

كما حضر الافتتاح مجموعة من سفراء دول أمريكا اللاتينية من بينهم الأرجنتين والمكسيك وفنزويلا وكولومبيا وغيتيا الاستوائية، وخلاله أبرزت مديرة معهد ثربانتس أهمية هذا الاحتفال الذي يشجع على القراءة.

وشهد الاحتفال، وهو أحد أكبر الأنشطة التي ينظمها معهد ثربانتس بالقاهرة على مدار العام، هذا العام رقما قياسيا من حيث عدد الحضور بأكثر من 650 شخصا منهم طلاب من مختلف المدارس المصرية والمهتمين باللغة والثقافة الإسبانية.

ففي الحديقة الواسعة لمعهد ثربانتس، احتشد هذا الجمع للمشاركة في الأنشطة التي تمتد حتى الثامنة من مساء اليوم والتي تتضمن قراءة باللغة العربية لرواية “دون كيخوته”.

وتتضمن الأنشطة أيضا ألعابا مرتبطة باللغة والثقافة في إسبانيا ودول أمريكا اللاتينية بالإضافة إلى معرض للكتاب، كما سيتم تسليم جوائز المسابقات المختلفة في تحدي الكتابة بالإسبانية.

وستختتم الأنشطة بعرض مسرحي بعنوان “السُترة: مغامرة عبر الزمن” والذ يقدم مغامرة تمزج بين السعادة والحزن وفيها يلتقي ثربانتس بشخصيته الخالدة “دون كيخوته” في ثلاث عسور مختلفة. الفارس الشهير يرغب في أن يكتب ثربانتس جزءا ثالثا من رواية دون كيخوته الشهيرة.