CSREGYPT

مؤتمرات

سارة إبراهيم: القطاع المصرفي مثال على التكامل في المسئولية المجتمعية

جانب من الجلسة
0

قالت سارة إبراهيم رئيس قطاع التسويق والاتصال بنك التجاري وفا مصر، إن القطاع المصرفي مثال حي على التكامل في المسئولية المجتمعية.

وأضافت سارة إبراهيم، خلال كلمتها بجلسة المسئولية المجتمعية للمؤسسات المالية في مصر ضمن الملتقى الثامن للمسئولية المجتمعية،  أن رؤية مصر 2030 في مجملها تسعى لتطوير اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار لرفعة حياة المصريين بوجه عام، مؤكدة على أن المواطنة عنصر أساسي من استراتيجية البنك.

وأشارت إلى أن اتجاه البنك ينصب نحو تمويل المشروعات المجتمعية التي تحقق الاستفادة القصوى من المشروع، بالإضافة إلى تحقيق الاستدامة.

من جانبها أشارت جيهان أبوحسين، نائب المدير العام قطاع المسئولية المجتمعية والاستدامة بالمصرف المتحد، إلى ضرورة الاهتمام بالشراكة وليس فقط التمويل بين مؤسسات المجتمع المدني.

وأضافت أن البنك يختار المشروعات التي يقوم بتمويلها على أساس الجودة، موضحة أن البنك يقوم بمبادرات مجتمعية في المحافظات الحدودية التي لا تتمتع بخدمات كباقي محافظات الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الاهتمام بالمؤسسات الشبابية التي لها أثر على المجتمع.

من جهتها قالت نيللي محمود مدير إدارة الاتصالات المؤسسية والعلاقات العامة بالبنك المصري الخليجي، إن البنك يتشارك مع مختلف الجهات سواء من الحكومة أو المجتمع المدني أو القطاع الخاص في خطة تطوير آليات التعليم.

وأوضحت أن البنك يتشارك مع مختلف الفئات المهتمة بالعمل المجتمعي في سبيل تأدية المسئوليات المجتمعية المنوطه به، موضحة أن البنك يقوم برعاية التعليم والمهارات التي لا تقل عن التعليم مع الشباب، لأن تطوير المهارات يعتبر من المسئولية المجتمعية.