CSREGYPT

التنمية المستدامة

خبير: الجيل الرابع للعولمة لن يسمح باستمرار نظم إدارة الموارد بشكله التقليدي

0

قال رامي خضير ، المؤسس والعضو المنتدب لمؤسسة “AIM CONSULTING” إن الجيل الرابع من العولمة لن يسمح باستمرار نظم الإدارة للموارد بشكله التقليدي والذي يؤثر بقوة على تلك المصادر ولاينميها.

وأكد خضير ـ خلال الجلسة الرابعة (التفاعلية) : الاتصالات التسويقية والمسئولية المجتمعية للشركات “قياس الأداء في السوق اليوم ـ  أنه إذا لم تصلح المؤسسة من نظم الإدارة للموارد لن تتمكن من الاستمرار والاستدامة لاسيما في ظل التشريعات العالمية الحالية والتي تلزم بضرورة الحفاظ على الموارد ومراعاة الأبعاد البيئية والمناخية والمجتمعية.

ولفت إلى أنه تم مناقشة تلك التحديات خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس ، وحث الدول والمؤسسات على انتهاج الإدارات المسئولة والتي تراعى الأبعاد البيئية والمجتمعية بهدف استدامة النشاط وتجدد الموارد الطبيعية ، كشركات الأثاث التي تعتمد على الأخشاب والأشجار عليها أن تراعى في المقابل استدامة تلك الموارد والإبقاء عليها حتى لاتنضب.

من جانها ، أوضحت الدكتورة نيبال دهبة ، مدير عام مصر والسودان واريتيريا شركة سانوفي باستير ، أن هناك 5ر2 مليون طفل سنويا ، مايتطلب تحقيق تنمية مستدامة ورفع مستوى المنظومة الصحية.

وأكدت على ضرورة العمل على رفع إنتاجية الفرد الأمر الذي ينعكس مباشرة على منظومة الاقتصاد والتنمية الشاملة.

وأشارت إلى إمكانية تدشين قاعدة بيانات تتعلق بمعايير الرعاية الصحية والتأمين الصحي وقياس الانتاجية للمساعدة في النهوض وتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة ، مؤكدة على أن شركتها تقوم بتوفير التطعيمات الصحية وبأسعار التكلفة للمجتمع المصري وهو ماينبع من الالتزام الأخلاقي للشركة قبل الربح المادي.