CSREGYPT

أخبار

500 طبيب مصري يطلقون الدورة الثالثة لمؤتمر الأشعة التداخلية.. غدًا

صورة تعبيرية
0

يشارك أكثر من 500 طبيب  مصري، في مؤتمرًا كبيرًا للأشعة التداخلية، تحت شعار «مؤتمر كل أطباء مصر»، بحضور عدد من رؤساء الجامعات، بالإضافة إلى أطباء متخصصين فى الأشعة التداخلية من مختلف أنحاء العالم، وذلك يوم الثلاثاء 15 يناير المقبل، في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

 

يأتى المؤتمر انطلاقًا من دعم الدولة للأفكار الشبابية، وبغرض الإطلاع علي آخر ما توصل إليه العلم في العالم في مجال الأشعة التداخلية وباقي فروع العلوم الطبية ذات العلاقة بهذا المجال, حيث يعتبر مجال الأشعة التداخلية هو أقرب المجالات الطبية بجبهات التقدم التكنولوجي في النانو والميكروتكنولوجي، بالإضافة إلى فروع تكنولوجيا المعلومات والأشعة المتقدمة، بما في ذلك الربوبوتات الشديدة الصغر والدقة.

 

كما سيعمل حوالي 130 محاضرًا وأستاذًا وعالمًا في جميع الفروع الطبية والتكنولوجيا الطبية، على تعليم وتدريب الحضور المؤتمر، بالإضافة إلى عرض آخر نتائج أبحاثهم الطبية والعلمية.

 

من جانبه أكد الدكتور وائل سعد رئيس قسم الاشعة التداخلية بجامعة ميتشجان، أنهم مع محاولات التشجيع علي التطور في استخدام الطب وأهمية عدم اللجوء إلى التدخل الجراحي كحل وحيد ونهائي للعديد من المشاكل، ومع التطور الذي يحدث في مجال الأشعة التداخلية في مختلف أنحاء العالم، فنحن نهدف أن يكون Meet Symposia من أكبر التجمعات  للأشعة التداخلية في الشرق الأوسط وافريقيا.

 

وأضاف سعد، أن إقامة المؤتمر في مصر بحضور عدد كبير من الأطباء من كل مكان في العالم فرصة كبيرة للترويج السياحي، موضحًا أن هذا الأمر يتيح فكرة الاهتمام بسياحة المؤتمرات التي أصبحت منتشرة مؤخرًا في العالم، ولذلك قمنا بوضع برنامج سياحي لمجموعة من الاطباء لزيارة المعالم السياحية في مصر.