CSREGYPT

حوارات

(سى اس ار ) تنفرد باول حوار مع مسئول تسويق الشرق الاوسط عن مبادرات  جوجل العالمية

Image_4024
0

 

( جوجل ) ليس مجرد اسم لشركة كلنا نعرفها فحسب ..بل هى اشبه بالرفيق الذى يلازم تعاملتنا اليومية ..فكل يوم يمر علينا تزداد فيه تلك الخدمات لتوفر لنا ما نريده من معلومات بالشكل والاسلوب الانسب والاسهل .

 

و(جوجل) بين الوقت والاخر تتبنى العديد من المباردات التى من شانها تحسين شكل الحياة للمستخدمين ومساعدتهم فى جميع مناحى الحياة .

 

(سى اس ار ) انفردت باول حوار مع نجيب جرار  مدير تسويق المنتجات لجوجل بالشرق الاوسط  وهذا نص الحوار :

 

عندما تطلقون مبادرة ما هل تقومون بالتواصل على ارض الواقع مع المواطنين فى مختلف الدول ؟

التواصل المباشر مع المواطنين فى المناطق التى نعمل بها من اهم اهدافنا ..وبالفعل ننزل على ارض الواقع بشكل دورى فى دول مختلفة فمؤخرا مثلا مجموعة من خبراء جوجل ذهبوا الى الرياض والى القاهرة والتقوا بالناس هناك للتعرف على اهتمامهم وما يريدون وما يبحثون عنه ..وهذا التفاعل والاتصال المباشر له اهمية كبيرة بالنسبة الينا ليكون عملنا مبنى على ارض الواقع .

 

 

 

نود  القاء الضوء على اهم المبادرات التى ساهمت فيها جوجل مؤخرا ؟

 

جوجل عادة ما تهتم بالمباردات التى من شانها افادة المجتمعات التى تعمل بها ودائما ما نطلق مبادرات فمثلا لدينا مباردات لتعليم الشباب التكنولوجيا والالمام بقواعدها ..وكيفية تصميم ابلكيشن ..وغيرها من الفنيات فى هذا الصدد .

 

 

كيف ترون المحتوى العربى ؟

المحتوى العربى من اهم المحتويات على الانترنت لما يتميز به من ثراء وتنوع واصالة ..كما ان هذا المحتوى متميز جدا فى اثراء اليوتيوب ..ومؤخرا اطلقنا برنامج مهارات جوجل لتنمية المهارات بداية من المستخدمين العاديين وصولا الى المحترفين .

 

اطلقتم مؤخرا خدماتكم للشباب الباحث عن العمل ..ما تقيميكم لهذة التجربة ؟

هذة من اهم الخدمات التى اطلقناها لانه حق اصيل لاى شاب او شابة ان يحصل على وظيفة مناسبة له ونحن نساعده فى هذا الصدد من حيث توفير وظيفة فى اطار الحيز المكانى له وبالمواصفات التى تتناسب مع دراسته وخبراته .

 

لديكم العديد من المباردات الخاصة بالعمل الاعلامى والصحفى ..نريد القاء الضوء عليها

 

جوجل تهتم بشكل كبير بتسهيل العمل الاعلامى والصحفى ومؤخرا اطلقت شركة Google  “مبادرة Google للصحفيًين” لأول مرّة فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالشراكة مع شبكة الصحفيين الدوليين فى المنطقة العربية وتهدف المبادرة لدعم وتدريب آلاف الصحفيين فى المنطقة على كيفية استخدام الأدوات المتوفرة للحصول على نتائج بحث أكثر دقّة، والتحقق من المعلومات والمصادر، بالإضافة إلى التطبيقات التى تساعد الصحفيّين فى إعداد التقارير وكتابة القصص الإخبارية.

 

 

 

ما هو معيار نجاح المباردات بالنسبة لكم ؟

النجاح الحقيقى بالنسبة لنا هو ان نرى تاثيرا واقعيا لما نطلقه من مبادرات وخدمات ..وان يستفاد من مباردتنا اكبر عدد من الناس ..فنحن نرى نجاحنا بان نكون وسط الناس وعهم فى كل ما يهمهم وان يكون لدينا استدامة فى التعامل مع عملاءنا