CSREGYPT

تحقيقات وتقارير

انطلاق مهرجان “The Winners” فى شرم الشيخ  للتشجيع السياحة

0

انطلق من مدينة شرم الشبخ، مهرجان ذا وينرر “The Winners”، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، ووزارة السياحة، ووزارة الآثار، ووزارةز البيئة، وذلك إيمانا من منظمي ورعاة المهرجان بدور الرياضة في ارثاء السلام والتقارب بين الشعوب، وتشجيع الرياضة باشكالها المختلفة، خاصة الجديد والوافد منها، مثل ” الزومبا”وهي عبارة عن حفل راقص يؤدي فيه الراقصون بعض التمارين الرياضية، و”واليوجا ” التى نشأت بالهند، ضيف شرف المهرجان.

ويقام المهرجان  في مصر لأول مرة في اليوم العالمي لليوجا، وتنطلق مسابقة وبطولة “the winner” التي تقيمها أكاديمية “ليدرز” حاليا بشرم الشيخ، بالتعاون مع سفارة الهند التي ستقدم عرض جديد ومختلف فيما يخص رياضة اليوجا، ومن هنا جاء اختيار الهند لتكون هي الدولة الضيفة للحدث في هذه الدورة، وتكريم سفير الهند في مصر عن المشاركة والحضور . ‎

وعلي هامش المهرجان تم تكريم “السيد لياقات علي، مدير المستشار الثقافي لسفارة الهند نائبا عن السفير راهول كولشيراث سفير جمهورية الهند بالقاهرة، والسفيرة نهلة نويرة نائبة عن اللواء أركان حرب أسامة راغب رئيس أكاديمية ناصر العسكرية، والمستشار سامح سلطان، المستشار الدبلوماسي والقنصلي بمعهد جينف الدولي، ومحمود أبو زيد رئيس مجلس إدارة شركة ديد ي سي السياحية المنظمة لفاعليات المهرجات، والفنان شريف فرنسا راقص “الزومبا”.

 

 

عقب تكريم المستشار الثقافي الهندي، لياقات علي، ألقي كلمة قال فيها:” أن الحضارة المصرية والهندية خضارتان عريقتان،وان هناك علاقات قوية قديمة جدا تربط مصر والهند ، هذه العلاقات لم تنحصر في كونها علاقات سياسية فحسب، بل هي تمتد لتربط بين شعب وشعب، وبين زعيم وزعيم، فكما كان في الهند غاندي كان في مصر سعد زغلول حيث الإستعمار والإستقلال، وبعد الإستقلال قويت هذه العلاقة ،وبين حضارة وحضارة من زمن الفراعنة المصريين. ونجم عن العلاقة الثقافية بين البلدين المركز الثقافي الهندي “مولانا آزار”، تمارس فيه العديد من الأشطة الثقافية والبحثية، وتعليم اللغة الهندية، كما أن هناك، أيضاً، تعاون وتناسق بين الثقافة العربية والهندية امتدت من لتقتبس اللغة الهندية بعض الكلمات العربية. وأضاف “ليقات”، الهند لها العديد من المساهمات العربية القوية علي المستوي العالمي ،خاصة في مجال السينما، والمسرح، والدراما التليفزيونية، فالمصريون يعشقون سينما، نجوم ، رقص،وأغاني بووليود. ودائما ما يسأل المصريون عن نجوم بووليود ،سواء الجيل القديم أو الحديث مثل شاروخان. وأوضح، أن ” اليوجا” علما أكتشفه الفلاسفة والعلماء الهنود قبل قرون، وعمل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي علي نشرها في العالم كله- وأصبح يوم 21 يونيو اليوم العالمي ” لليوجا” وهو يوم عالمي يحتفل به سنويا في يوم 21 يونيو برياضة اليوغا ولقد تم تأسيس اليوم في عام 2015.