CSREGYPT

رأي

مقال:طرق فريدة لتقديم الشكر للموظفين على مشاركتهم في المسئولية المجتمعية للشركات

0

“مستهل العام هو الوقت المثالي لرد الجميل ، سواء لشكر الآخرين على العمل الشاق الذي قاموا به في العام الماضي ، أو نشر التفاؤل بشأن أوقات فراغهم أو أموالهم التي خصصوها للجمعيات الخيرية”.

وذكرت ليزا بارديتي ـ في مقال لها نشره موقع “بيزنس تو كوميونتي ” بعنوان “5 طرق فريدة لتقديم الشكر للموظفين على مشاركتهم في لمسئولية المجتمعية للشركات ـ أنه في الوقت الذي تخطط فيه المؤسسة لاستراتيجيتها السنوية ، عليها أن تظهر الامتنان لجميع موظفيها ممن ساعدوها على تحقيق النجاح.

وأضافت “واعتمادا على تخصيص الوقت أو الميزانية ، كما يمكن أن تكون المبادرات كبيرة وصغيرة ، لابد من توفير الوقت لاحتفال الشركة وفريق عملها بالأفكار المؤثرة.”

وأشارت إلى أن تأمل المسئولين في المبادرات التي قاموا بها يعتبر جزءا مهما من أي عمل خيري ، وذلك عبر التفكير في كتابة خطاب تحفيزي أو إبداعي للموظفين.

واقترحت أن يتم تصميم فيديو جرافيكي ، لتصوير أحداث العطاء أو إجراء مقابلة للموظفين المشاركين في المبادرات ، فهذا الأمر يعطي لفريق العمل بالمؤسسة الفرصة لتبادل التأثير وتسجيل الحدث وكتابة المشاركات ونشرها على حسابات الشركة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ولفتت إلى ضرورة أن تقدم المؤسسات راتب لكل شخص شارك في العمل التطوعي لديها ، أو منحهم فرصة أن يكون لهم دور في القيادة.

واختتمت “يمكن أن تكون مشاركة الموظفين في العمل الخيري والمسئولية المجتمعية للشركات أكبر تحد يواجهه فريق الإدارة في بعض الأحيان ، إلا أن مبادرات التقدير يمكن أن يكون لها واقع السحر وتفعل العجائب بشأن زيادة اهتمامهم.”